Home

القهقهة في الضحك

حكم القهقهة في الضحك - بس إحنا قلنا للبنت قصدك بها كثرة الضح

هل الضحك في الصلاة يبطل الوضوء؟ - الموسوعة الفقهية - الدرر

  1. ‎وزارة الضحك و القهقهة‎. 10,232 likes · 41 talking about this. ‎نكت ، ألعاب ، مسايقات ، تسلية ، ضحك
  2. (1111-340) ما رواه الدارقطني من طريق الحسن بن قتيبة ومن طريق إسماعيل بن عياش، كلاهما عن عمر بن قيس، عن عمرو بن عبيد، عن الحسن، عن عمران بن حصين، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من ضحك في الصلاة قرقرة، فليعد الوضوء والصلاة))
  3. ‏وزارة الضحك و القهقهة‏. ‏‏١٠٬١٢١‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٦‏ عن هذا‏. ‏نكت ، ألعاب ، مسايقات ، تسلية ، ضحك
  4. الضحك بصوت مرتفع هي رؤية غير محمودة على الإطلاق وتشير إلى سماع خبر محزن أو أن الرائي يعاني من هموم وفيرة في وجوده في الدنيا وكلما زاد صوت الضحك في منامك متى ما دل على تزايد الهموم والمشاكل في الحياة. الضحك مع القهقهة في المنام لا تحمل أي خير للرائي كليا، فهي مغزى للطلاق إذا.
  5. الجواب: لا ريب أن المساجد لم تبن للقيل والقال، وحديث الدنيا، والسواليف الباطلة، والقهقهة ونحوها لا، إنما بنيت لذكر الله، والصلاة، وقراءة القرآن، وبيان العلم، فالذين يجلسون في المساجد سواء في الروضة أو في غيرها، الواجب عليهم أن يتأدبوا بالآداب الشرعية، ويتباعدوا عما.

تقول دراسة أميركية جديدة إن علماء جامعة هارفارد الأميركية الشهيرة اكتشفوا السبب العلمي وراء المثل القائل «اضحك تضحك لك الدنيا، ابك تبك وحدك»، إذ ثبت مختبريا أن الضحك يوسع الشرايين وينشط الدورة الدموية على عكس. أولا : الضحك يبطل الصلاة إن كان بصوت ، وبان منه حرفان . قال ابن قدامة رحمه الله : وإن ضحك فبان حرفان : فسدت صلاته ، وكذلك إن قهقه ولم يكن حرفان ، وبهذا قال جابر بن عبد الله وعطاء ومجاهد والحسن وقتادة والنخعي والأوزاعي والشافعي وأصحاب الرأي ، ولا نعلم فيه مخالفا

صور الحيوانات وهي تضحك 2015 , صور الحيوانات الضاحكة 2015

ماهي كفارة الضحك (القهقهه) حسب بعض الروايات وهل يجوز

  1. الضَّحِكُ والقَهْقَهَةُ يُفسِدان الصَّلاةَ. الدَّليل من الإجماع: نقَل الإجماعَ على ذلك: ابنُ المنذرِ [2882] قال ابنُ المنذِر: (وأجمَعوا على أنَّ الضَّحِكَ يُفسِدُ الصَّلاةَ) ((الإجماع)) (ص:39)
  2. هل القهقهة داخل الصلاة تنقض الوضوء إذا ضحك أحدهم في الصلاة بصوت مسموع بطلت صلاته فهل يبطل أيضا وضوؤه ويجب عليه إعادة الوضوء والصلاة فنقض الوضوء بالقهقهة داخل الصلاة هو مذهب الحنفية واستدلوا على ذلك بحديث لا يثبت ومذهب الجمهور أن القهقهة مبطلة للصلاة وليست ناقضة للوضوء.
  3. من آداب الضحك في الإسلام. والعبد المسلم يضحك في دنياه, فصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا يضحكون مع قوة إيمانهم, فقد سُئل ابن عمر رضي الله عنهما: هل كان أصحاب رسول الله صلى عليه وسلم.

أحكام القهقهة في الصلاة - إسلام ويب - مركز الفتو

الضحك بصوت عال هي رؤية غير محمودة على الإطلاق وتدل على سماع خبر محزن أو أن الرائي يعاني من هموم كثيرة في حياته وكلما زاد صوت الضحك في منامك كلما دل على زيادة الهموم والمشاكل في الحياة. الضحك مع القهقهة في المنام لا تحمل أي خير للرائي على الإطلاق، فهي إشارة للطلاق إذا كانت. القهقهة في المنام. لو الحالم ضحك في منامه ضحكة قوية، فرُبما المشهد يشير إلى اجتماع الظالمين عليه وشهادتهم بالزور وتدبير مصيبة له ستقوده إلى دخول السجن

ذهب علماء الشافعية والحنابلة إلى القول ببطلان صلاة من يضحك في صلاته، فقال الشافعية إنّ الضحك والبكاء والأنين في الصلاة يفسدها إذا بان من المصلّي حرفان، وبغض النظر إذا كان بكاؤه بسبب الدنيا أو الآخرة، وذهب علماء الحنابلة إلى القول ببطلان صلاة من يقهقه في صلاته، وإن لم ينطق. نقض الوضوء من القهقهة في الصلاة عند الحنفية وزجراً له كالإرث والوصية يبطلان بالقتل، ولأن من بلغ هذه الغاية من الضحك في هذه الحالة ربما غاب حِسُّهُ فأشبه نوم المضطجع والجنون ولا خلاف في. وكيف الضحك في الصلاة ينقض الوضوء و الشتم والقذف في الصلاة لا ينقضه ؟؟؟. الجواب: أولا: إن القهقهة نقضت الوضوء عندما أتى أثر من النبي صلى الله عليه وسلم. يفيد بذلك أما لو لم يأت أي حديث يقول بأن. القهقهة هي الضحك بصوت مرتفع وعادة ما تكون في جميع الناس كرد فعل على دعابة. وقد تنشأ نتيجة السكر بعد شرب الكحوليات. حديثاً توصل باحثون أن الطفل الرضيع يبدأ في الضحك بعد مرور (17) يوماً من ميلاده

القهقهة والتبسم في الصلا

تفسير رؤية الضحك في المنام له العديد من التأويلات ولكي نقوم بسردها سوف نقوم أولا بتعريفه فالضحك هو تعبير عن حالة الفرحة والسعادة التي يعيشها الشخص، وقد يرى الشخص في منامه أنه يقوم بالضحك بصوت مرتفع بشدة، ويبحث عن. تعتبر القهقهة من أهم أنواع الضحك ، قد يفسر هذا لماذا يمكن للأزواج أن يتدحرجوا حول الضحك على ذكاء بعضهم البعض الواضح ، بينما يفشل المتفرجون في الإصابة ، ستسمع شخصًا يقول إنه يتمتع بروح. القهقهة تعود بالمضرة على قلبك فالانفجار في الضحك يمكن أن يسبب تمزق القلب أو المريء، كما أن سرعة التنفس أثناء الضحك من الممكن أن تؤدي الى دخول أجسام غريبة في المجرى الهوائي، والوقوع في أزمة.

تمت الإجابة في الأصل: ما حكم من ضحك في الصلاة (القهقهة) يبطل صلاته.فهل يجدد وضوءه أم ماذا؟. حكم الضحك في الصلاة وهل يبطل الوضوء؟. اجمع العلماء ان الضحك في الصلاة يبطل الوضوء وعلى صاحبه ان. الضحك بصوت مرتفع يتسبب في تمزق الاوعية الدموية بالقلب ويؤدي الى الوقوع في أزمة ربو. لندن - اثبتت دراسة طبية جديدة نشرتها التليغراف البريطانية وشملت إحصاءات مرضى من عام 1946 وحتى يومنا هذا، أن القهقهة بصوت عال يمكن أن.

ضحك، يسمعه الضاحك دون جيرانه. تبسم، و لا صوت لذلك. اختلف الفقهاء في القهقهة في الصلاة، فقال جمهور الفقهاء من المالكية والشافعية والحنابلة: إن الصلاة تفسد بالقهقهة ولا ينتقض الوضوء تقول دراسة أميركية جديدة إن علماء جامعة هارفارد الأميركية الشهيرة اكتشفوا السبب العلمي وراء المثل القائل «اضحك تضحك لك الدنيا، ابك تبك وحدك»، إذ ثبت مختبريا أن الضحك يوسع الشرايين وينشط الدورة الدموية على عكس.

كشفت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من بريطانيا عن نتائج جديدة ومثيرة للدهشة، حيث أكدت أن الضحك قد يساهم فى التمتع بالرشاقة والتخلص من الوزن الزائد بشكل لا يقل فاعلية عن الجرى السريع

iDip: هلل يا حمود

تستمر القهقهة، يستمر الضحك. 27 أكتوبر، 2019 27 أكتوبر، 2019 إمحمّد ادخل الفيسبوك، التايملاين مليء بصور الفقيد، مات اليوم محدثاً ضجة كبيرة في الفيسبوك، وحرقة في قلوب عائلته مراتب الضحك في اللغة مراتب الضحك في اللغة, konouz.com. مراتب الضحك في اللغة مراتب الضحك في اللغة, konouz.com. Toggle navigation. الرئيسية ; الشعر العربى ; 6-القَهْقَهَةُ 7- القرقرة. القهقهة والتبسم في الصلاة هل القهقهة في الصلاة تفسدها؟ القهقهة: هي الضحك بصوت مرتفع يسمعه من حوله. المذهب وهو القول الراجح والله أعلم: أن القهقهة تفسد الصلاة. قال ابن المنذر في الإجماع (صـ40): وأجمعوا على أن الضحك يفسد.

‫وزارة الضحك و القهقهة - Home Facebook

  1. من آداب الضحك في الإسلام - فهد بن عبدالعزيز الشويرخ الضحك، والنهائي: القهقهة، والقهقهة لا تليق بالإنسان العاقل، وأنبياء الله كان أكثر ضحكهم تبسمًا، قال الزجاج: أكثر ضحك الأنبياء التبسم
  2. الضحك بالمنام دلالة على أن الرائي يعيش حالة من الضغوط النفسية في اليقظة. القهقهة والاستلقاء على الظهر أثناء الضحك في المنام دلالة على النكد وشدة الحزن
  3. 5- عندما يضحك الإنسان تتحرك 17 عضلة في الوجه و80 عضلة في الجسم باكمله وتزداد سرعة التنفس. 6- حديثاً توصل باحثون أن الطفل الرضيع يبدأ في الضحك بعد مرور (17) يوماً من ميلاده. 7- فوائد الضحك : الضحك يفيد.
  4. ‎وزارة الضحك و القهقهة‎. 10,122 likes · 8 talking about this. ‎نكت ، ألعاب ، مسايقات ، تسلية ، ضحك

نقض الوضوء من القهقهة في الصلا

.63- بَابُ أَحَادِيثِ الْقَهْقَهَةِ فِي الصَّلاَةِ وَعِلَلِهَا: الأَعْمَشِ عَنْ أَبِي سُفْيَانَ عَنْ جَابِرٍ أَنَّهُ سُئِلَ عَنِ الضَّحِكِ فِي الصَّلاَةِ قَالَ يُعِيدُ وَلاَ. نعم ، الضحك المشـتمل على الصوت تقديراً كما لو امتـلأ جوفه ضحكاً (1) واحمرّ وجهه لكن منع نفسه من إظهار الصوت ، حكمه حكم القهقهة ((1)) طريق الشيخ في الفهرست إلى كتاب أيوب بن الحر غير سليم; طرق الشيخ في الفهرست إلى كتب الرواة غير شاملة لسائر رواياتهم; الحسن بن علي بن بنت إلياس حسن; ابو حبيب الأسدي مجهول; الضحك والقهقه

وزارة الضحك و القهقهة - الصور فيسبو

قال بن المنذر : أجمع أهل العلم على أن الضحك في غير الصلاة لا ينقض طهارة ، ولا يوجب وضوءاً . انتهى من الأوسط (1/166) . وقال النووي : وأجمعوا على أن القهقهة خارج الصلاة لا تنقض الوضوء اختلاف في مستويات الضحك والقهقهة بين أغنياء ألمانيا وفقرائها ، تظهر علامات القهقهة «الطبقية» في ألمانيا من خلال مقارنة شكل القهقهة بمداخيل الناس ومستواهم الاجتماعي.. إذ بينت الدراسة.

(ق هـ ق هـ) قَهقَهَ: رجّع فِي ضحكة، وَقيل: هُوَ اشتداد الضحك. وقَرَبٌ مُقَهْقِهٌ، وَهُوَ من القهقهة فِي الْوُرُود، مُشْتَقّ من اصطدام الْأَحْمَال، وَإِنّمَا أَصله المُحَقْحِق، ثمّ قيل: المُهَقهِق على الْبَدَل، ثمّ قلب. الضحك في الصلاة شارك إذا كان الأمر ابتسامًا فقط،ولم يخرج أي صوت ،فالصلاة صحيحة ،أما إن كان قهقهة بطلت صلاته مصري.خطبة.الشيخ وليد خطبة عن فرعون.ابز جهل.مصري عصب.كوميديا.ضحك.فرفش عدم الفرق في وجوب إعادة الصلاة في الوقت وخارجه بين الالتفات دبرا وبين الالتفات بكله يمينا وشمالا بيان المراد من القهقهة; بطلان الصلاة بالفعل الكثير.

(رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا

الجواب عليه من اهل السنة : ① ) الاحناف : من مذهبهم أن القهقهة لا تنقض الوضوء ، إلا أن تكون في الصلاة. وقد فرقوا بين القهقهة وبين الضحك فليس كل ضحك يبطل الصلاة عندهم ; ⓵. وحد القهقهة أن يكون. سبب الضحك أثناء النوم هو أمر شائع ولا يستدعي القلق، ارتباط الضحك في حالات نادرة ببعض الاضطرابات العصبية، الأحلام اضطراب نوم حركة العين السريعة وسبب الضحك عند نوم الأطفا الضحك لا يتعارض مع تقوى الإنسان وخوفه من ربه سبحانه وتعالى، فقد خلق الله عز وجل في النفس الإنسانية الضحك والبكاء، فيُضْحِك الإنسانَ ويُبْكِيه، وكل ذلك مما ركبه الله في طبع الإنسان وفطرته، قال الله تعالى: {وَأَنَّهُ. يضحك الطفل العادي 400 مرة في اليوم، لكن الشخص البالغ لا يصل إلى 15 مرة على أكثر تقدير إذا كان إنسانًا مرحًا أصلًا، ويمكن أن تمر أيام لدى البعض دون ضحك وربما الاكتفاء فقط بالابتسامة، والتي تعتبر شيئًا جيدًا أيضًا، ولكنها. الجوهري: القَهْقَهَةُ في الضحك معروفةٌ، وهو أَن يقول قَهْ قَهْ. يقال: قَهَّ وقَهْقَهَ بمعنىً، وإذا خَفَّفَ قيل قَهَّ الضاحِكُ. قال الجوهري: وقد جاء في الشعر مخففاً؛ قال الراجز يَذْكُر.

7 / 1نساء تركيا يعلن حملة قهقهة بعد أن نصح مسؤول بعدم ضحك النساء علناً. ردت النساء التركيات ومن حول العالم على ملاحظات أشار بها أحد النواب الأتراك بوجوب منع النساء من القهقهة علناً. نشرالسبت. ولا يوجد فارق فى طريقة الضحك وشكله الذي يخضع له الإنسان فى إثارة أزمة الربو سواء الضحك الخفيف أو القهقهة أو الضحك العميق. والقاعدة العامة هو أن الضحك مهما اختلفت أشكاله فهو يثير أزمات الربو الآن نتعرف على صفة ضحك النبي صلى الله عليه وسلم، فقد جاء في الحديث الصحيح عن عبد الله بن الحارث بن جزء رضي الله عنه أنه قال: (ما رأيت أحداً أكثر تبسماً من رسول الله صلى الله عليه وسلم) ، ومن طريقٍ أخرى عنه قال: (ما كان ضحك. تعرف على تفسير الضحك في المنام للعزباء بالتفصيل لـ محمد بن سيرين ، يُعرف الضحك بأنه أحد الوسائل البشرية التعبيرية للتعبير عن مشاعر السعادة والفرح التي يشعرون بها وكلما زادت قوة الضحك وعلو الصوت خلاله كلما كانت دلالة.

تفسير حلم الضحك مع شخص اعرفه في المنام - جديد اليو

ما حكم من ضحك في الصلاة وهو في السجود بدون صوت ؟ الضحك يبطل الصلاة إذا بان منه حرفان، وكان بصوت مسموع. - أما هل الضحك ينقض الوضوء؟ - فرأى جمهور العلماء أ القهقهة في الصلاة: تنقض الوضوء عند الحنفية دون غيرهم، إذا كان المصلي بالغا، عمدا أو سهوا، زجرا وعقوبة للمصلي، لمنافاتها مناجاة الله تعالى، فلا تبطل صلاة الصبي، لأنه ليس من أهل الزجر. والقهقهة: ما.. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد هذا مقال عن الضحك ماهية الضحك يطلق لفظ الضحك على التالى : 1-السخرية والاستهزاء كما بق تفسير رؤية الضحك في المنام ومعناه. قيل أن رؤية حلم الضحك في المنام وكان شديداً يصل إلى حد القهقهة. فذلك يكون إشارة على أن الرائي سوف تظهر أمامه بعض العثرات والعقبات التي تعرقل حياته القَهْقَهَةُ من الضحك معروفةٌ، وهو أن تقول: قَهْ قَهْ. يقال: قَهَّ وقَهْقَهَ بمعنًى. والقَهْقَهَةُ في السير مثل القَهْقَهَةِ، مقلوبٌ منه

حكم القهقهة والحديث في المساجد بأمور الدني

اختلاف في مستويات الضحك والقهقهة بين أغنياء ألمانيا

موسوعة نحلة الثقافية: معلومات تاريخية عن اسلوب التعذيبإعجابا | Tumblrثقف نفسك: أغرب طريقة تعذيب في العالم

يعاني من كثرة الضحك في الصلاة - الإسلام سؤال وجوا

صور مضحكة معبرة و جديدة ومكتوب عليها كلام مضحك | صقور الإبدآعنساء تركيا يعلن حملة "قهقهة" بعد أن نصح مسؤول بعدم ضحك

ماذا يقول العلم عن الضحك ؟. بالرغم من سعة انتشاره وكونه واسمًا مميزًا للكائن البشري، يظل الضحك لغزًا عصبيًا واجتماعيًا وتطوريًا. التكهنات الفلسفية المتعلقة بمحرضات الضحك وأهدافه الما. نكت صعايدة تموت من الضحك هههههههههه نكت صعايده نكت صعايدة صعيدى فى الجيش واقف تشريفة و فيه ضيف كبير جاى يزور الوحدة فالقائد بيديلهم التعليمات الأخيرة القائد : أول الضيف ما يدخل تضربوا 21 طلقة تحية للضيف الصعيدى : و لو. - الاسم بالعربي: ضحك في ويكيكي - الاسم بالكوري: 으라차차 와이키키 - الاسم بالرومانجي: Eulachacha Waikiki - النوع: كوميدي - شبكة العرض: jTBC - عدد الحلقات: 16 حلقة - المخرج: Lee Chang-Min - المؤلف: Kim Ki-Ho, Song Ji-Eun, Song. تحميل و مشاهدة مسلسل الضحك في ويكيكي الحلقة 2 Eulachacha Waikiki ح2 مشاهدة تحميل مسلسل الدراما الكوميدي الكوري - مترجم للعربية نسخة اصلية كامل جودة عالية HD 720p تنزيل مشاهدة مباشرة اون لاين تحميل رابط مباشر على موقعنا حصريا وصف.

حكم الضَّحِكُ والقَهْقَهَةُ فى الصلاة - الموسوعة الفقهية

استخدم الجرّاح Henri DeMondeville الضحك لتسريع الشفاء بعد العمليات في القرن الثالث عشر. كان الدكتورNorman Cousins هو أول من كتب عن فوائد الضحك في كتابه Anatomy of an illness (5) Image: pxhere ماذا يجب أن تعرف عن العلاج بالضحك ضحك في ويكيكي 2 الحلقة 1 2 Eulachacha Waikiki ح1 مترجم علي سي دراما C Drama. Eulachacha Waikiki ح1 مسلسل ضحك في ويكيكي الحلقة 1 مترجمة. نكت جديدة تموت من الضحك . صعيدي عندو أرق مش قادر ينام صحبو قالو عد لغاية 500 بدأ يعد ولما نعس راح غسل وشه وجا يكمل للـــ 500. واحد نام على السرير بالمقلوب..صحي الصبح لاقي رجليه معمصه

إذا ما هي فوائد الضحك الصحية؟ 1- التقليل من هرمون التوتر. يساعد الضحك في التقليل من هرمون التوتر في الجسم، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على صحة الجسم والصحة النفسية أيضًا A+ A-. من المعروف أن الضحك لا يمثل سلبيات فقط، بل يساعد في خفض الوزن وخفض مستوى السكر في الدم. ولكن أحدث البحوث الطبية كشفت أن الإفراط في الضحك قد يتسبب في نوبات صرع، ثقب في القلب، وتمزق المريء. كتب AhmedTiger - في موقع بوابة دريم بوكس.9 أشخاص ماتوا من الضحك تعرف على اسباب وفاتهم 2016 hl tsd8 an hnak ts3ah ash5as matwa mn ald7k t3rfwa 3l asbab wfathm gra ald7k

وقد يعمل الضحك على توقيف دورة تشنجات الألم المنتشرة في بعض اضطرابات العضلات. رفع مستوى الرضا الشخصي: قد يجعل الضحك كذلك التكيف مع المواقف الصعبة بشكل أسهل، كما يساعد الفرد في التواصل مع. ويعتمد الضحك على مجموعات معقدة من عضلات الوجه، غالبا ما تنطوي على حركة العينين والرأس والكتفين. وينشط مناطق متعددة من الدماغ: القشرة الحركية التي تتحكم في العضلات، والفص الأمامي الذي يساعدك. غاز الضحك أو أكسيد النيتروجين هو غاز عديم الرائحة واللون، يستخدم عادةً كمخدر في عمليات الأسنان. عند استنشاق غاز أكسيد النيتروجين تتأخر استجابة الجسم للمؤثرات الخارجية مما يسبب الاسترخاء والشعور بالطمأنينة، أو. استخدام غاز الضحك في طب الأسنان. المعدات المستخدمة لاستنشاق غاز الضحك بسيطة جدًا، فهي تشمل غازات مضغوطة في أنبوبة خاصة وجهاز مسؤول عن نقل هذه الغازات إلى المريض الضحك في ويكيكي الحلقة 5 Eulachacha Waikiki ح5 مسلسل كوري مترجم C Drama. مسلسل الضحك في ويكيكي الحلقة 5 الخامسة مترجمة Eulachacha Waikiki

هل القهقهة داخل الصلاة تنقض الوضوء - إسلام ويب - مركز الفتو

تؤكد دراسات وابحاث علمية عدة الى ان للضحك فوائد عدة ومتنوعة الامر الذي يشجع على ممارسة الضحك اكثر وتجنب الامور المحزنة التي تؤثر بطريقة سلبية على الصحة والحياة بشكل عام. ومن فوائد الضحك تعزيز المناعة وتحفيز انتاج. يوم الضحك العالمي هو حدث سنوي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم لزيادة الوعي حول الضحك وفوائده العلاجية. 719k Followers, 6 Following, 6,659 Posts - See Instagram photos and videos from مقاطع ضحك (@ath7ak الترجمات في سياق بواسطة القهقهة الفاحشة في العربية-الألمانية من | Reverso Context: قد سخر مني الرب هنالك، بواسطة القهقهة الفاحشة القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة هود - الآية 71. سورة Sura هود Hud. 1 الفاتحة Al-Faatiha. 2 البقرة Al-Baqara. 3 آل عمران Aal-Imran. 4 النساء An-Nisaa. 5 المائدة Al-Maaida. 6 الأنعام Al-An'aam. 7 الأعراف Al-A'raaf

صورمضحكة جداجدا مكتوب عليها , تسلية ومرح وابتسامة - كارز

ضحك في ويكيكي الموسم الثاني الحلقة 5 مترجمة جاونتر آسيا ش ما أكاد أستمع إلى نكتة طائرة أو فكاهة عابرة، حتى يثب إلى ذهني هذا التعريف: الإنسان حيوان ضاحك. إنه مَثَل من الأمثلة التي كنا ندرسها في علم المنطق. مَثَلٌ يدل على خصيصة الضحك في بني البشر.. تفسير حلم الضحك في المنام لابن سيرين الضحك في المنام يكون له تفسيرات مختلفة ومتعددة، فإن الضحك هو تعبير يوضح مدى السعادة والفرح الذي به الشخص وهناك أنواع كثيرة من الضحك تختلف من شخص لأخر فهناك بعض الأشخاص يتميزون.